البيع على سوق.كوم
كيفية البيع
المركز التعليمي
((+2) 19932)

كيفية البيع


البيع على سوق.كوم سهل للغاية وفيما يلي الخطوات التي تحتاج إلى القيام بها من أجل بيع السلع الخاصة بك على سوق.كوم. إنها سريعة وبسيطة!
عرض السلع الخاصة بك للبيع على سوق.كوم (اظهر/اخفي الصور ؟)
1.العثور على "نوع السلعة" الصحيح
تحتاج أولاً للعثور على "نوع السلعة" (الفئة) للسلعة التي تريد بيعها. للقيام بذلك، يمكنك استخدام إما شريط البحث أو الإختيار من شجرة الفئات.
باستخدام "شريط البحث"، ببساطة اكتب أي من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بهذه السلعة التي تريد عرضها للبيع.مثل هذه الكلمات يمكن أن تكون العلامة التجارية، نوع السلعة (على سبيل المثال: ساعة، كمبيوتر محمول، هاتف محمول، عطر ... الخ)، رقم الموديل أو أي كلمة أخرى ذات صلة.

العثور على نوع السلعة الصحيح

إذا كنت لا تفضل طريقة البحث، يمكنك تحديد موقع السلعة الخاص بك من "شجرة الفئات" (نوع السلعة). ببساطة انقر على الفئة ذات الصلة و تابع البحث بالترتيب للمزيد من النتائج.

شجرة الفئات نوع السلعة

2.اختيار "السلعة" الصحيحة
بعد اختيار نوع السلعة (من شجرة الفئات أعلاه)، سيقوم النظام بإنشاء قائمة من السلع المتطابقة من كتالوج سوق.كوم.  من هنا يمكنك ببساطة اختيار السلعة التي تريد عرضها.  

ملاحظة: إذا حصلت على قائمة طويلة، يمكنك دائما حصر بحثك. على سبيل المثال قم بتركيز بحثك عن طريق إضافة رقم موديل محدد أو "اسم المجموعة" [إذا كانت متعلقة بالموضة].

اختيار السلعة الصحيحة

3.عرض "السلعة" للبيع على سوق.كوم
أ) السلعة المحددة من كتالوج سوق.كوم (وجدت السلعة التي تريد عرضها للبيع)
إذا كنت قد قمت باختيار السلعة التي تريد إدراجها من كتالوج سوق.كوم، فإنك لا تحتاج لتعبئة أي تفاصيل عن السلعة (المواصفات، الخصائص، الصور، الموديل، اللون، الوصف الخ) فنحن قمنا بذلك من قبل! كل ما عليك فعله هو تعبئة معلومات حول العرض الخاص بك (السعر، الكمية المتوفرة، الحالة، الرقم الخاص SKU... الخ).

عرض السلعة للبيع على سوق.كوم

ب.)إدراج "سلعة جديدة" لكتالوج سوق.كوم (إذا كنت لا تجد السلعة التي تريد عرضها للبيع)
إذا كنت لا تستطيع العثور على السلعة التي تريد عرضها للبيع في كتالوج سوق.كوم، ببساطة انقر على "إضافة سلعة جديد" وأدخل تفاصيل السلعة والصور للعرض الخاص بك.

إدراج سلعة جديدة  لكتالوج سوق.كوم

هام: يرجى توخي الحذر عند إدراج تفاصيل السلعة الخاص بك، وتحميل صور السلعة لأنه سيتم إضافة هذا السلعة الى كتالوج سوق.كوم، والتي يمكن استخدامها عند أي عملية إعادة بيع أخرى على سوق.كوم. الرجاء النقر هنا لقراءة قائمة دليل و سياسات عرض السلع على سوق.كوم


صفحة تفاصيل السلعة:
في هذه الصفحة، تحتاج إلى تعبئة كل تفاصيل السلعة الخاص بك.لا بد من أن يتم القيام بذلك بدقة و على أتم وجه التحديد.

نصيحة: بالنسبة للمناطق التي تتطلب الإدخال اليدوي، يستحسن استخدام التدقيق الإملائي لأن هذا سوف يؤثر على أي نتائج بحث متعلقة بسلعتك.

صفحة تفاصيل السلعة

نصيحة: الرجاء مراجعة مساعد البائع. هذه الميزة ستوجهك لتقديم معلومات دقيقة عن السلعة الخاص بك و العرض أثناء عملية الإدراج.سيظهر مساعد البائع عمودياً إلى جانب الحقول التي تعمل عليها.

للإدخالات من دون حقول، انقر على (؟) لفتح مساعد البائع لذلك المدخل بالتحديد.

صفحة صور السلعة:
في هذه الصفحة، تحتاج إلى تحميل صور السلعة الخاصة بك

في هذه الخطوة، يمكنك تحديد عدة صور دفعة واحدة.ويمكن أيضاً القيام بذلك عن طريق ميزة السحب و الإفلات البسيطة.

نصيحة: لا نقلل من أهمية جودة الصور لأن هذا هو الانطباع الأول [وأحيانا الإنطباع الوحيد] الذي ستتركه عند أي من المشترين.

صفحة صور السلعة

هام: من فضلك انقر هنا لقراءة إرشادات صور السلعة.صورة جيدة تساوي ألف كلم

صفحة تفاصيل العرض:
في هذه الصفحة، تحتاج إلى ملء المعلومات العرض الخاص بك (السعر، الكمية المتوفرة، الحالة، الرقم الخاص SKU، ملاحظات العرض، الوقت و طريقة الشحن التي تفضلها).

صفحة تفاصيل العرض

نصيحة: قم بتحديد قيمة العرض الخاص بك. قم بتحديد سعر السلعة التي ترغب في بيعها، ينبغي أن تأخذ في عين الاعتبار جميع التكاليف المعمول بها (بما في ذلك رسوم الشحن، الشحن المجاني، العروض الخاصة، الكفالة) عند اختيار السعر المناسب و المنافس لسلعتك فإنك تزيد من إحتمالية بيعه! بيع على سوق.كوم لا يختلف عن بيع السلعة في مركز تسوق أو متجر معروف. يوجد الكثير من المشترين، وبالتالي فإن السؤال الرئيسي هو كيف تدعم العرض الخاص بك، وخاصة مع المنافسة العالية بين المشترين على مواقع التسوق على الانترنت!

صفحة المراجعة و التأكيد:
بعد تعبئة جميع تفاصيل العرض، تحتاج فقط إلى مراجعة ما قمت بإدخاله أو تحميله، إذا كان كل شيء يبدو على ما يرام، انقر على زر "تأكيد العرض"، و تكون قد انتهيت من العملية.

نصيحة: لا تنسى التدقيق الإملائي.

هامإذا كان لديك سلعة جديدة مدرجة غير موجودة في موقعنا؛ سيقوم فريق عرض المحتوى في سوق.كوم باستعراض السلعة الخاص بك المدرجة بالكامل قبل عرضها في الموقع. وتهدف هذه العملية لتأكيد التوافق مع سياسات العرض لدينا، وضمان أن المحتويات لهذه السلعة واضحة ودقيقة للمشترين.

إذا لم تتم الموافقة على عرضك في غضون 24 ساعة، يرجى مراجعة لائحة العروض / البائع للسلع التي تم رفضها.

لمزيد من المعلومات حول سياسات العرض يمكنك الدخول مرة أخرى في أي وقت باستخدام هذا الرابط: http://egypt.souq.com/eg-ar/product_listing_guide/c/#top


إدارة العروض
1. حافظ على العروض الخاصة بك محدثة:
لضمان رضا العملاء الأمثل وتحقيق أقصى قدر من المبيعات المحتملة فمن الضروري أن تقوم بمراجعة العروض الخاصة بك بانتظام.قائمة اختيارات لرصد ما يلي: المخزون المتوفر، الأسعار التنافسية، العروض الجديدة، وضع العروض الخاصة بك (تلك التي تحتاج إلى إعادة تنشيط أو تم رفضها، وتحتاج إلى إعادة إدراج).

2. الحفاظ على إضافة المزيد من السلع:
لتحقيق أفضل استفادة ممكنة من الملايين من عملاء سوق.كوم وزيادة المبيعات، قم بإضافة سلع جديدة بشكل منتظم، وضمان أن كل الدليل الخاص بك مدرج بالكامل على سوق.كوم . المزيد من السلع يعني المزيد من الفرص للبيع.


إدارة الطلبات
1.تلقي و تأكيد الطلبات الجديدة
فور عرض السلعة الخاص بك على الموقع و تتلقى طلب جديد، سيتم تنبيهك عن طريق الإشعارات البريدية.يمكنك أيضا التحقق من مثل هذه الأوامر عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على سوق.كوم.

ملاحظة: قم بتأكيد الطلبات الخاصة بك في غضون 24 ساعة من الإشعار فقط إذا كان في المخزن، وعلى استعداد لتسليمه لساعي الشحن.

2.التعبئة والتغليف / إدارة الطلبات
بمجرد تأكيد طلبك يجب عليك طباعة فاتورة شحن و إعداد الطلب الخاص بك لشحنه عن طريق ساعي الشحن. وبعد ذلك، سوف تحتاج إلى تغليف السلعة بطريقة تضمن بقاءها سليمة أثناء الشحن، و تمثل "صورة" تتمنى أن تنقلها للمشتري. قم بتغليف السلعة باستخدام مغلف الفقاعات أو الورق بحيث لا يتعرض للتلف. ضع السلعة بعلبة أكبر قليلاً من حجم السلعة حتى تتمكن من إحاطة السلعة بمواد للحماية من جميع الأطراف) للتأكد من أنها يمكن أن تصمد أمام ظروف الشحن جميعها.

3.طلبات الشحن
و الآن بما أن لديك فاتورة, وسلعةَ مغلفة و جاهزة للشحن، فأنت جاهز الآن للتسليم، ستحتاج الآن الى أن تنسق مع شركة شحن (أرامكس أو كيو اكسبريس), ساعي الشحن سيتصل بك في غضون 24 ساعة من تأكيد طلبك. إذا لم يحدث ذلك يرجى الاتصال بساعي الشحن فوراً لإجراء الترتيبات اللازمة.

4.شكاوى العملاء
دائما تأكد من مراجعة وحل أي شكوى من المشترين على الفور، إما مباشرة أو مع قسم خدمة عملاء سوق.كوم عند الحاجة. و تذكر أيضاَ انه كلما كان تقييمك من المشتريين أفضل، ستزداد فرصك لبيع المزيد من السلع و جذب المشترين الجدد للمرة الأولى.


المدفوعات الخاص بك (الحصول على أموالك)
1.معلومات البنك الخاصة بك
لتحصل على المدفوعات، يرجى إضافة المعلومات البنكية الخاصة بك في قسم "حسابي" من لائحة البائع. من المستحسن استعراض التفاصيل قبل حفظهم.

2.الحصول على المال
فور حصول المشتري على السلعة، تبدأ عملية الدفع.  ولكن تذكر، هناك 3 أيام مدة إرجاع متاحة من سوق.كوم للزبائن. عند انتهاء هذه الفترة، سيتم تحويل مدفوعاتك (ناقص رسوم التسليم لسوق.كوم) إلى حسابك. يمكنك عرض ذلك في "كشف حركات الحساب" الخاصة بك.

3.طلب عملية سحب
لتسحب من المبلغ المتاح لديك، ببساطة انقر على "سحب" قم بتعبئة المبلغ الذي ترغب بسحبه.سيتم تحويل المبلغ الذي تريده إلى حساب البنك الخاص بك خلال ال 72 ساعة القادمة. 


زيادة فرص مبيعاتك
1. عرض المزيد من السلع
قم بإضافة سلع جديدة بشكل منتظم، لضمان أن جميع السلع الخاصة بك مدرجة على سوق.كوم

2. تنوع بالسلع الخاصة بك
ابحث دائماً عن فئات السلع الجديدة التي يمكنك عرضها على سوق.كوم.كن "أول من يطلق السلعة في السوق" و أثبت نفسك كبائع رائد في السوق.

3. توسيع القاعدة الخاصة بك
استفد من وجود سوق.كوم 'في الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الكويت و مص

4. دع الآخرين يعثرون عليك
ركز دائما على بناء USP أي (نقطة البيع الفريدة الخاصة بك) أو مفتاح قوتك، والذي سيبرزك من بين 1.000 من بائعي سوق.كوم. و لا تنسى أن الأسعار التنافسية -هي صفقة جيدة!

5. خطة، خطة، خطة
تتبع المبيعات اليومية و السلع الرئيسية التي تقوم ببيعها. و حافظ على مخزون سلعك و الأموال المخصصة له

6. الصورة هي كل شيء
أفضل السلع المعروضة تحصل على الاهتمام الفوري من عملائنا، وبالتالي بيع أكثر

7. استمع و تعلم
هناك عدد كبير من العملاء يتتبعون تقييم العملاء الآخرين للبائع قبل شراء السلعة. ولهذا فلابد لك أن تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى ممكن من التقييمات الإيجابية من قبل المشترين, لتعكس أنك كبائع تقوم بتقديم ما نعد به عملائنا بما يتعلق بعمليتي الشحن والشراء.

8. اشحن أسرع
الزبائن يبحثون عن الإرضاء الفوري. توفير الطلب للزبائن بشكل سريع يعمل على ارضائهم مما يجعلهم يكررون طلبات الشراء و الدفع بشكل اسرع

9. احترام العميل الخاص بك
الهدف ليس فقط البيع، ولكن ارضاء العميل. وبالتالي، تتبع شكاوي العملاء ومعالجتها بأسرع وقت. و تذكر بأن العملاء يحبون مشاركة تجربتهم على مواقع التواصل الإجتماعي سواء أكانت جيدة أم سلبية.

10. سوق نفسك على سوق.كوم
لدينا العديد من الفرص لترويج سلعك من خلال قنوات التسويق المختلفة من سوق.كوم .تحقق من تقويم التسويق للفعاليات الشهرية و التسويق لعرض السلع أو رعاية "المحلات المتخصصة" التي تستهدف مجموعات محددة أو فعالية!