شاركنا تاريخ ميلادك!
تاريخ الميلاد
تاريخ الميلاد المدخل غير مكتمل يرجى ادخال تاريخ ميلاد صحيح
×
السلعة غير متوفرة حاليا
×
تفقد سلع أخرى متوفرة سلع أخرى متوفرة

إعلانات مُموَّلة لك

معلومات المنتج

  •  

    المواصفات

    الفئات
    الخيال والادب
    لغة الكتاب
    العربية
    الناشر
    الشروق
    الرقم المميز للسلعة
    2724320220037
    المؤلفين
    الكاتب
     رحاب بسام 
    الفئات
    الخيال والادب
    لغة الكتاب
    العربية
    الناشر
    الشروق
    الرقم المميز للسلعة
    2724320220037
    المؤلفين
    الكاتب
     رحاب بسام 
    إقرأ المزيد
  •  

    الوصف:


    • صحيح أن القيمة الأدبية -بالمعايير التقليدية-لم تكن في تلك النوعية من الكتب عالية، فلم نُشاهد فيها تعبيرات بيانية خلاّبة ولا تشبيهات بليغة ولا معاني عميقة استخفت وراء السطور وإنما كانت قيمته في رسالته الاجتماعية الطاغية التي كانت أكبر من أي شئ.. ومنذ ومتى وكان للأدب قيمة إلا التعبير عن

    • صحيح أن القيمة الأدبية -بالمعايير التقليدية-لم تكن في تلك النوعية من الكتب عالية، فلم نُشاهد فيها تعبيرات بيانية خلاّبة ولا تشبيهات بليغة ولا معاني عميقة استخفت وراء السطور وإنما كانت قيمته في رسالته الاجتماعية الطاغية التي كانت أكبر من أي شئ.. ومنذ ومتى وكان للأدب قيمة إلا التعبير عن المُجتمع؟!..بآلامه ومشاكله ومزاياه ومَحاسنه..بطريقته ولغته ولِسان حال شارع قومه، لا العكس.لذا سلّط الكتاب الضوء أفضل ما يكون على مُشكلة العنوسة في مصر بطريقة كانت بمليون مَقال يُمكن أن يَكتبها أعزاؤنا هُواة المكاتب والتكييفات، روّاد الاستسهال والاستهبال بعبارات "أكليشيهية" على غِرار "العنوسة قنبلة داخل بيت" أو"ناقوس الخطر يقرع في ديارنا" أو"على الحكومة أن تفعل كذا وكذا" إلى آخر هذا الهراء الذي لا يُساوي مِلء مَحَابر المَطابع التي طَبَعته. اعتقَد البعض أن نجاح مثل هذه النوعية من الكُتب يُمثل فتحًا كبيرًا على جيل من الشباب الموهوب لا ينقصه فقط إلا فرصة ليكون بدلاً من نموذج "غادة" الأُحادي عشرات النماذج الأخرى يَكتبون ويُبدِعون، يُثيرون الجدل ويثرون المكتبة العربية أكثر وأكثر.. ولكن فجأة توقف كُل شئ!. بدون أسباب-مُعلنة على الأقل- تجمّد المشروع كأن لم يكن.


 

تقييمات المستخدمين

0
لا يوجد تقييمات بعد
كن أول من يقيِّم هذا المنتج
قيِّم هذا المنتج:

×

الرجاء تأكيد رقم هاتفك الجوال لإكمال عملية الشراء

سنقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل، الرجاء التأكد من رقم هاتفك الجوال ادناه، ثم انقر على زر "أرسل رمز التفعيل".