شاركنا تاريخ ميلادك!
تاريخ الميلاد
تاريخ الميلاد المدخل غير مكتمل يرجى ادخال تاريخ ميلاد صحيح
×
السلعة غير متوفرة حاليا
منظور جديد في إدارة المؤسسات غير الربحية بقلم وائل خليل شديد
كن أول من يقيِّم هذا المنتج 
×
تفقد سلع أخرى متوفرة سلع أخرى متوفرة

إعلانات مُموَّلة لك

معلومات المنتج

  •  

    المواصفات

    رقم ال ISBN
    9786140222960
    الفئات
    ادب
    لغة الكتاب
    العربية
    الناشر
    الدار العربية للعلوم ناشرون
    رقم ال ISBN
    9786140222960
    الفئات
    ادب
    لغة الكتاب
    العربية
    الناشر
    الدار العربية للعلوم ناشرون
    الرقم المميز للسلعة
    2724509170016
    المؤلفين
    الكاتب
    وائل خليل شديد
    معلومات تقنية
    غلاف الكتاب
    غلاف عادي
    إقرأ المزيد
  •  

    الوصف:

    • تُعرّف المؤسسات غير الربحية بأنها تلك المؤسسات (المنظمات) التي تقدم خدمة للمجتمع تلبي احتياجات مجتمعية لا تُلبى من قبل القطاع العام (الحكومي) ولا القطاع (الخاص)، وهي مؤسسات لا تقصد تحقيق الربحية من عملها. لذلك فهي مؤسسات مجتمعية لا تتبع القطاع الحكومي، ولا تتبع القطاع الخاص (الربحي بطبعه)، ويصفها
    • تُعرّف المؤسسات غير الربحية بأنها تلك المؤسسات (المنظمات) التي تقدم خدمة للمجتمع تلبي احتياجات مجتمعية لا تُلبى من قبل القطاع العام (الحكومي) ولا القطاع (الخاص)، وهي مؤسسات لا تقصد تحقيق الربحية من عملها. لذلك فهي مؤسسات مجتمعية لا تتبع القطاع الحكومي، ولا تتبع القطاع الخاص (الربحي بطبعه)، ويصفها البعض بأنها مؤسسات القطاع الثالث أو مؤسسات المجتمع المدني. ومسمى الديبلوماسية الشعبية يعني مشاركة أطر غير رسمية وغير حكومية، وكان أول من أطلق هذا الاسم هو Edmund A. Gullion إدموند جيليون عميد كلية “Fletcher School of Law and Diplomacy” في جامعة تفت الأمريكية وذلك في حقبة الستينات وعرف الديبلوماسية الشعبية بأنها تتناول تأثير مواقف الجمهور في صياغة وتنفيذ السياسات الخارجية، وهي تشمل أبعاد العلاقات الدولية فيما وراء الديبلوماسية الرسمية، والتأثير على الرأي العام في دولة أخرى، ومتابعة الشؤون الخارجية وأثرها على السياسة والتواصل بين أولئك المعنيين بالتواصل كما بين الديبلوماسيين والمراسلين، إضافة إلى عمليات التواصل بين الثقافات. في هذا العمل يقدم الباحث الدكتور وائل خليل شديد منظوراً جديداً في إدارة المؤسسات غير الربحية وتداخلها مع الديبلوماسية الشعبية وذلك من خلال الكشف عن الدور الكبير الذي تقوم به هذه المؤسسات في مجتمعات العالم الثالث عبر آليات وطرائق وأفكار متخصصة في إدارة المؤسسات غير الربحية، لذلك فالدراسة تكتسب أهميتها من راهنيتها في عالم أصبح مليء بالمآسي والكوارث الإنسانية، وكما هو واضح للعيان؛ تعمل المؤسسات غير الربحية بكامل طاقاتها وبكافة تخصصاتها الإغاثية منها والحقوقية والقانونية والاجتماعية والصحية والتعليمية لتغطي مآسي الملايين من المحتاجين من رجال ونساء وأطفال في مختلف بقاع الأمة الإسلامية والعربية على حد سواء. يأتي هذا الكتاب للتأصيل لهذا النوع من الإدارة من خلال طرح وسائل ومبادئ إدارية جديدة، أو تكييف مجموعة من المبادئ الإدارية المستخدمة في المؤسسات غير الربحية. إضافة إلى تطوير وتكييف مجموعة من المصطلحات الإدارية الخاصة بمثل هذا النوع من المؤسسات لتكون نواة قاموس للمصطلحات الخاصة بإدارة المؤسسات غير الربحية. ولعل من القضايا التي يتعرض لها الكتاب بكل وضوح وجرأة قضية تداخل الدبلوماسية الشعبية أو العامة (Public Diplomacy) مع أعمال المؤسسات غير الربحية والتقاطعات معها وبالتالي الانتباه للتعامل المتوازن الراشد مع تداخلات الديبلوماسية التي لا مفر منها في كثير من المواقف وقضايا أخرى ذات صلة تتعلق بحقوق الإنسان والحريات وتطبيق الديمقراطية تم التعرض إليها في هذا الكتاب تستند إلى معايير البحث العلمي والأكاديمي بموضوعية وشفافية وبأسلوب مبسط يتوجه بخطابه إلى المعنيين في الشأن العام مثلما يتوجه إلى الباحثين والطلاب والقرّاء.
    • ISBN: 9786140222960
 

تقييمات المستخدمين

0
لا يوجد تقييمات بعد
كن أول من يقيِّم هذا المنتج
قيِّم هذا المنتج:

×

الرجاء تأكيد رقم هاتفك الجوال لإكمال عملية الشراء

سنقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل، الرجاء التأكد من رقم هاتفك الجوال ادناه، ثم انقر على زر "أرسل رمز التفعيل".