Let us wish you a happy birthday!
Date of Birth
Please fill in a complete birthday Enter a valid birthday
×
ادارة الجودة الشاملة في مجال الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية
95.00 EGP

ادارة الجودة الشاملة في مجال الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية

Be the first to rate this product

95.00 EGP 

Category Type
العلوم الاجتماعية
Author
د. مدحت ابو النصر
Publisher
مجموعة النيل العربية
Description

لقد أصبح مفهوم إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management اليوم من أهم مفاهيم الإدارة انتشارًا على مستوى العالم، ولقد حققت من خلاله بعض المنظمات مستويات غير مسبوقة من الجودة. ومع زيادة العناية بالمجتمع والعملاء فإن الجودة هي العنصر الفارق في تحديد مراكز المنظمات في ...

This item doesn't ship to Cairo Check where it ships

Condition:
New
Sold by:
Arabnilegroup (100% Positive Rating)

PRODUCT INFORMATION

  •  

    Specifications

    Category Type
    العلوم الاجتماعية
    Item EAN
    2724268949281
    People
    Author
    د. مدحت ابو النصر
    Publisher
    مجموعة النيل العربية
  •  

    Description

    لقد أصبح مفهوم إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management اليوم من أهم مفاهيم الإدارة انتشارًا على مستوى العالم، ولقد حققت من خلاله بعض المنظمات مستويات غير مسبوقة من الجودة. ومع زيادة العناية بالمجتمع والعملاء فإن الجودة هي العنصر الفارق في تحديد مراكز المنظمات في الأسواق.
    لقد أصبح مفهوم إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management اليوم من أهم مفاهيم الإدارة انتشارًا على مستوى العالم، ولقد حققت من خلاله بعض المنظمات مستويات غير مسبوقة من الجودة. ومع زيادة العناية بالمجتمع والعملاء فإن الجودة هي العنصر الفارق في تحديد مراكز المنظمات في الأسواق. والجودة تتطلب أن تحاول كل منظمة تجميع قدراتها وتوظيف كل مواردها لتحقيق أهدافها بكفاءة وفعالية. وإدارة الجودة الشاملة هي منهج علمي لتطوير أداء المنظمات والعاملين بهدف تقديم سلع أو خدمات تلبي احتياجات وتوقعات ورضاء العملاء، وذلك من خلال الحرص على التحسين المستمر وتدريب العاملين والعمل الفريقي وإشراك العملاء في جميع مراحل العمل. وتمثل الجودة الشاملة مدخلاً للتنافسية واستثمارًا لمعطيات المعرفة والتكنولوجيا كسمة من سمات القرن الواحد والعشرين وفي مختلف المجالات الإنتاجية والخدمية. لقد انتقل مفهوم الجودة من مجال الحرص على جودة المنتجات إلى مجال الحرص على جودة الخدمات، كذلك انتقل إلى تغيير مفاهيم الإدارة التقليدية لتشجيع استقلالية العاملين بتقليل الحواجز الرسمية وتكوين فرق العمل المدارة ذاتيًا، والتمكين في اتخاذ القرارات حتى أقل مستوى وظيفي، وتغيير أدوار القيادة وبناء وتدعيم الولاء المؤسسي لدى العاملين داخل المنظمة.. كل ذلك لاستخراج أفضل ما في البشر من كفاءات بحيث يتم القيام بالعمل بطريقة سليمة منذ اللحظة الأولى. مع التأكيد على أن الجودة اليوم لم تعد تحدد من خلال المواصفات الفنية، ولكن من خلال العملاء والعاملين بالمنظمة. ويهدف الكتاب الحالي إلى إلقاء الضوء على إدارة الجودة الشاملة في مجال الخدمات، بالتطبيق على الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية كمثال. ويحاول الكتاب أن يبسط عملية تطبيق مفاهيم ومبادئ إدارة الجودة الشاملة على الخدمات ـ مثل ما تطبق على السلع ـ بشكل سهل نسبيًا.
 

Customer reviews

Rate this product:

Thank you for rating! Write a full review



This product has no reviews yet.

Sponsored products for you

×

Please verify your mobile number to complete your checkout

We will send you an SMS containing a verification code. Please double check your mobile number and click on "Send Verification Code".

+ Edit