Let us wish you a happy birthday!
Date of Birth
Please fill in a complete birthday Enter a valid birthday
×
المشكلات الأسرية أسباب وحلول
25.00 EGP

المشكلات الأسرية أسباب وحلول

Be the first to rate this product 

25.00 EGP 

  - You Save -25.00 EGP
All prices include VAT  Details
Category Type
Arabic Books
Author
مستشار/ مصطفى الشقيرى
Publisher
المكتب المصري الحديث
Book Language
Arabic
Description:

    • تتعرض الأسرة فى المجتمع الإسلامى لمشكلات تكاد تعصف بها، وربما تؤدى إلى انهيارها، وانهيار الأسرة نذير بانهيار المجتمع وتصدع بنيانه، لأنها هى الخلية الأولى فى المجتمع والأساس الذى يقوم عليه فإذا ضعف الأساس تطرق الضعف إلى البنيان الذى يرتكز عليه، فضلا عن ذلك فإن الأسرة هى مصنع اللبنات والبذور والوحدات التى تتشكل وتنبت منها أسرة المستقبل، فإذا أصاب العطب هذه البذور فلن يصلح نبتها وهلم جرا، ...

    Ship to Cairo (Change city)
    Delivered within Saturday, Oct 27 - Monday, Oct 29 to Cairo
    Only 4 left in stock!

    Condition:
    New
    Sold by:
    AlmaktabAlmasry (100% Positive Rating)

    PRODUCT INFORMATION

    •  

      Specifications

      Category Type
      Arabic Books
      Item EAN
      2724302379630
      People
      Author
      مستشار/ مصطفى الشقيرى
      People
      Publisher
      المكتب المصري الحديث
      Languages and countries
      Book Language
      Arabic
      Category Type
      Arabic Books
      Item EAN
      2724302379630
      People
      Author
      مستشار/ مصطفى الشقيرى
      People
      Publisher
      المكتب المصري الحديث
      Languages and countries
      Book Language
      Arabic
      Read more
    •  

      Description:

        • تتعرض الأسرة فى المجتمع الإسلامى لمشكلات تكاد تعصف بها، وربما تؤدى إلى انهيارها، وانهيار الأسرة نذير بانهيار المجتمع وتصدع بنيانه، لأنها هى الخلية الأولى فى المجتمع والأساس الذى يقوم عليه فإذا ضعف الأساس تطرق الضعف إلى البنيان الذى يرتكز عليه، فضلا عن ذلك فإن الأسرة هى مصنع اللبنات والبذور والوحدات
          • تتعرض الأسرة فى المجتمع الإسلامى لمشكلات تكاد تعصف بها، وربما تؤدى إلى انهيارها، وانهيار الأسرة نذير بانهيار المجتمع وتصدع بنيانه، لأنها هى الخلية الأولى فى المجتمع والأساس الذى يقوم عليه فإذا ضعف الأساس تطرق الضعف إلى البنيان الذى يرتكز عليه، فضلا عن ذلك فإن الأسرة هى مصنع اللبنات والبذور والوحدات التى تتشكل وتنبت منها أسرة المستقبل، فإذا أصاب العطب هذه البذور فلن يصلح نبتها وهلم جرا، فانهيار وفساد الأسرة فساد للمجتمع والفرد، وبالتالى انهيار للأمة فى حاضرها ومستقبلها، ومن ثم ركز أعداء الأمة على الأسرة وصوبوا سهامهم المسمومة إليها لتدميرها بالمخدرات، تارة وبالجنس تارة، وبسلخها عن القيم والتقاليد العربية الإسلامية تارة أخرى، وتجهليها بالتراث العربي الإسلامى الذى قامت عليه الحضارة العربية الإسلامية التى استمرت ثلاثة عشر قرنا.
          • ولما رأيت أن التصدى لهذه المشكلة لا يتناسب وحجمها وخطورتها، فهى مشكلات عملية واقعية، فلا يكون التصدى لها بأبحاث تقوم على سرد النصوص من آيات القرآن الكريم والسنة النبوية وأحداث التاريخ الإسلامى فحسب، ولا يكون بموعظة يلقيها خطباء ينقصهم الوعى الكافى بمشكلات الأسرة وإيجاد حلول عملية لها، ولا يظن القارئ أننى أقوم بتوهين الخطاب الدينى فى حل مشكلات الأسرة، أو التقليل من شأنه، إننى أريد تفعيل الخطاب الدينى القائم على القرآن الكريم والسنة النبوية ليكون له السبق والريادة والسيادة فى حل المشكلات الأسرية على أسس عملية لا نظرية.
          • ومما يضاعف من حجم المشكلات الأسرية ويزيد من خطورتها، أن مصادر التأثير تعددت وتنوعت، فمن مصادر التأثير الأب والأم والإعلام والمجتمع، ومن هذه المصادر الثلاثة مجتمعة تتكون الأنماط السلوكية للفرد، وقد تتغلب إحدى المصادر على الأخرى فى تربية الفرد منذ طفولته، فيكون لها التأثير سلبا أو إيجابا.
          • فعلى سبيل المثال يرغب الأبوين فى تربية أولادهما تربية دينية، وأجهزة الإعلام لا تهتم بما ترغبه الأسرة، فيحدث التناقض وما يتبعه من مشاكل. أيضا يحدث مثل ذلك حينما يخرج الطفل إلى المجتمع ويعايش أترابه فى دور التعليم وفى الأندية وغير ذلك من مؤسسات المجتمع، هذا الطفل الذى رباه والداه على سلوكيات إسلامية صحيحة، يجد من سلوكيات غيره ممن يعاشرهم ويعايشهم ما يتناقض مع السلوكيات التى تربى عليها فى محيط أسرته، هذه مشكلات تتعلق بتربية النشء.
          • كما أن طريقة إنشاء الأسرة وتكوينها إذ لم يراعى فيها الأسلوب الاجتماعى الصحيح تحت مظلة الدين، سوف يثمر هذا التكوين الخاطئ مشكلات قد تتفاقم وتزداد وربما تؤدى إلى الطلاق. ومن المشكلات الأسرية الخطيرة مشكلة عقوق الوالدين عند الكبر وعدم صلة الرحم
         

        Customer Reviews

        0
        No ratings yet
        Be the first to rate this product
        Rate this product:

        Sponsored products for you

        ×

        Please verify your mobile number to complete your checkout

        We will send you an SMS containing a verification code. Please double check your mobile number and click on "Send Verification Code".

        + Edit