Let us wish you a happy birthday!
Date of Birth
Please fill in a complete birthday Enter a valid birthday
×
اليـــورو "الإطار الشامل والكامل للعملة الأوروبية الوحيدة"
85.00 EGP

اليـــورو "الإطار الشامل والكامل للعملة الأوروبية الوحيدة"

Be the first to rate this product

85.00 EGP 

Category Type
الاقتصاد والعلوم السياسية
Author
د. محسن الخضيري
Publisher
مجموعة النيل العربية
Description

عندما تمتلك أمة إرادتها فإنها تعلن هذه الإرادة في شكل تكتل اقتصادي مندمج، تكتل قائم على الاتحاد والوحدة، وهي وحدة اندماجية هدف وطريق وحيد لتقدم هذه الأمة.هذه الإرادة، هي ما تملكه أوروبا بالفعل، ليس كدولة، ولكن أمة ذات قدرة، وهي أمة تمتلك من الخصوصية ما يجعلها تجتاز موانع وعقبات آن ...

This item doesn't ship to Cairo Check where it ships

Condition:
New
Sold by:
Arabnilegroup (100% Positive Rating)

PRODUCT INFORMATION

  •  

    Specifications

    Category Type
    الاقتصاد والعلوم السياسية
    Item EAN
    2724268923366
    People
    Author
    د. محسن الخضيري
    Publisher
    مجموعة النيل العربية
  •  

    Description

    عندما تمتلك أمة إرادتها فإنها تعلن هذه الإرادة في شكل تكتل اقتصادي مندمج، تكتل قائم على الاتحاد والوحدة، وهي وحدة اندماجية هدف وطريق وحيد لتقدم هذه الأمة.
    هذه الإرادة، هي ما تملكه أوروبا بالفعل، ليس كدولة، ولكن أمة ذات قدرة، وهي أمة تمتلك من الخصوصية ما يجعلها تجتاز موانع وعقبات آن أوان
    عندما تمتلك أمة إرادتها فإنها تعلن هذه الإرادة في شكل تكتل اقتصادي مندمج، تكتل قائم على الاتحاد والوحدة، وهي وحدة اندماجية هدف وطريق وحيد لتقدم هذه الأمة.
    هذه الإرادة، هي ما تملكه أوروبا بالفعل، ليس كدولة، ولكن أمة ذات قدرة، وهي أمة تمتلك من الخصوصية ما يجعلها تجتاز موانع وعقبات آن أوان تجاوزها.
    فقد عانت الأمة الأوربية كثيرًا من ويلات الانقسام، وعانت أكثر من ويلات فرض الوحدة بالقوة العسكرية، ودفعت شعوبها ثمنًا غاليًا من دماء أبنائها نتيجة حروب طاحنة راح ضحيتها في الحرب العالمية الثانية وحدها ما يقرب من 40 مليون بالإضافة إلى خسارة بمليارات الدولارات. لقد كانت السوق الأوروبية المشتركة أولى خطوات بمليارات الدولارات. لقد كانت السوق الأوروبية المشتركة أولى خطوات الوحدة الاقتصادية الأوروبية التي أدت بدورها إلى ظهور الحاجة إلى وجود عملة أوروبية وحيدة .. فكان ذلك الطريق إلى .. "اليورو".
    لقد ذُكر مصطلح "اليورو" لأول مرة في معاهدة ماسترخت كوحدة حسابية أوربية، حيث حل اليورو محل "الأكو" وحدة النقد الأوروبية على أساس كل وحدة منها تعادل الأخرى كبداية للمراحل الثلاثة التي تم بناء عليها إصدار "اليورو" اعتبارًا من 1 يناير 1999 – وينتهي بتداول "اليورو" رسميًا اعتبارًا من 1 يناير 2002.
    لقد قدر بعض المتخصصين أن "اليورو" سوف يمر بفترة حضانة تصل إلى خمس سنوات، وهي فترة تعميق الشأن الأوروبي في جانبه النقدي، وهي فترة ستكون فيها أوروبا مشغولة بذاتها داخليا، وهي فترة ستتجه فيها السياسة النقدية الأوربية إلى التمويل الرخيص، وإلى تخفيض أسعار صرف "اليورو"، وكذلك قائدته، لزيادة الإقبال على الاستيراد من أوروبا، وإلى زيادة جذب الاستثمارات من الخارج إلى داخل أوروبا.
    إن ذلك كله يتعين أن يكون موضع اهتمام ضخم من جانب أمتنا العربية، شركات ومؤسسات وحكومات وأصحاب القرار، وذلك لمعرفة الآتي:
    توصيف ومعرفة التهديدات والتحديات التي سوف يفرضها "اليورو" – المناهج البديلة للاقتراب من اليورو والتعامل به – النتائج المترتبة على استخدام الشركات والمنظمات والبنوك لـ "اليورو".
    إن هذه الجوانب جميعًا ما سنحاول الإجابة عليها في هذا المرجع العملي والعلمي الذي قمنا بإعداده ليكون أداة تنوير أمام متخذ القرار في كل موقع وواضعين في اعتبارنا مصالح أمتنا وشركاتنا – واختتمنا هذا المرجع بتصور شامل ومتكامل لإيجاد عملة عربية وحيدة على غرار ... "اليورو"..
 

Customer reviews

Rate this product:

Thank you for rating! Write a full review



This product has no reviews yet.

Sponsored products for you

×

Please verify your mobile number to complete your checkout

We will send you an SMS containing a verification code. Please double check your mobile number and click on "Send Verification Code".

+ Edit